مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة
مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة
مرجانة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  أحدث الصورأحدث الصور  دخول  

 

 وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مرجان
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة
مرجان


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1294
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 6206
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل Empty
مُساهمةموضوع: وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل   وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل Emptyالخميس 14 فبراير 2013, 05:16

رضوان الحسني
وجّه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] محمد الوفا رسالة إلى مديرة ومديري [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] الجهوية للتربية والتكوين ونائبات ونواب الوزارة ، يطالبهم فيها بتحضير [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] للدخول التربوي 2013-2014. وقد حددت
الوزارة، في رسالتها الفترة الممتدة ما بين 6 فبراير و6 مارس لإنجاز هذه العملية على صعيد النيابات الإقليمية تحت إشراف [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
عبر استعمال برنام «CARTESCO». وتأتي هذه المبادرة، حسب الرسالة، في
إطار ترسيخ مبدأ الحكامة الجيدة والعمل على الاستغلال الأمثل للموارد
البشرية والمادية المتوفرة.
وشددت الوزارة على توخي الدقة في التوقعات المتعلقة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
«حتى تكون النتائج المتوقعة التي ستفرزها أقربَ ما يكون من المعطيات
الحقيقية التي ستتم معاينتها من خلال عملية تتبع وتقييم الدخول التربوي
المقبل، وكذا من خلال عملية الإحصاء المدرسي لموسم
2012-2013». وستعمل النيابات الإقليمية على إعداد الخرائط [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] النظرية قبل المصادقة عليها على مستوى [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الجهوية للتربية والتكوين، مع التركيز على مدى مطابقة الإحصاء المدرسي
السنوي مع ما هو متوفر (المؤسسات، التلاميذ، الحجرات الدراسية، الموارد
البشرية) إضافة إلى تحديد توقعات المسجلين الجدد في السنة الأولى ابتدائي
بناء على نسبة التطور الملاحظة، واعتماد التوازن بين المؤسسات في توزيع
أساتذة المواد غير المُعمّـَمة في الإعدادي وأساتذة اللغات الأجنبية
الثانية والإعلاميات في التأهيلي. كما تروم هذه العملية ضبط أعداد
التلاميذ المتوقع التحاقهم من التعليم الخصوصي إلى التعليم العمومي، وكذا
إحكام عملية التوجيه، سواء إلى الجذوع المشتركة أو إلى المسالك والشعب.
وقد وضعت الوزارة رهن إشارة النيابات والأكاديميات معطيات مُحيّـَنة خاصة بالخريطة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] في الأسلاك الثلاثة تسهيلا لهذه العملية.


  • المساء التربوي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زيدان
عضو مبدع بمرجانة
عضو مبدع بمرجانة
زيدان


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1086
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 6233
تاريخ التسجيل : 19/04/2011
العمر : 58

وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل Empty
مُساهمةموضوع: رد: وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل   وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل Emptyالخميس 14 فبراير 2013, 12:54

مشكور أخي على المستجد التربوي
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وزير التربية الوطنية يطالب الأكاديميات بإعداد الخريطة التربوية للموسم المقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة التربوية والتعليمية :: مستجدات وأخبار-
انتقل الى: