مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصفات للعناية بالشعر الجاف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملاك الرحمة
عضو متميزبمرجانة
عضو متميزبمرجانة


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 510
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 2733
تاريخ التسجيل : 15/12/2010

مُساهمةموضوع: وصفات للعناية بالشعر الجاف   الخميس 14 مارس 2013, 11:14

يتسبب جفاف الشعر في ظهور الشعر بمظهر باهت وغير صحي ، ومن مسببات جفاف الشعر تعرض الشعر للكيماويات القوية والتي تتواجد في الصبغات وكريمات فرد الشعر. غسل الشعر بالشامبو باستمرار أو استعمال شامبو غير مناسب لنوع شعرك. أيضا التعرض للكلور في حمامات السباحة أو في الماء الذي يغسل به الشعر وبالطبع التعرض للشمس والأتربة بصفة مستمرة.
من أهم طرق العناية بالشعر الجاف:استعمال الشامبو. يجب عدم استخدام الشامبو على الشعر أكثر من مرتين أسبوعيا، فاستخدام الشامبو بكثرة يزيل الزيوت الطبيعية من الشعر مما يسبب جفافه بصورة أكبر. تنظيف الشعر بالشامبو على فترات متباعدة يحفز الخلايا الدهنية الخاصة بالشعر لإفراز الزيوت الطبيعية. عند اختيارك للشامبو اختاري الانواع الغير قلوية حيث انها تزيد من جفاف الشعر.
اغسلي شعرك بلطف. الشعر الجاف سهل التكسر لذلك يجب التعامل معه بعناية. عند قيامك بغسيل الشعر بالشامبو استخدمي أطراف أصابعك لتدليك فروه رأسك وتوزيع الرغوة على الشعر. لا تستخدمي أظافرك حتى لا تتعرض فروة رأسك للتهيج ويتعرض شعرك للتكسر.
استخدمي البلسم أو مرطب الشعر. عند اختيارك لمرطب الشعر، حاولي اختيار الأنواع الخالية من الكحول وعادة ما تكون هذه الانواع هي التي ليس لها رائحة. اذا كان شعرك جافًا جدًا يمكنك استخدام حمامات الكريم التي توضع لفترات طويلة على الشعر.
حمام زيت دافئ. دائما ما ينصح خبراء الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية بعد تدفئتها لترطيب الشعر وتغذيته. ضعي الزيت بعد تدفئته على النار على شعرك وغطيه بغطاء شعر بلاستيكي واتركيه حتى اليوم التالي ثم اشطفيه باستخدام الماء الدافئ وشامبو مرطب.
سرحي شعرك مرات أقل. تسريح الشعر مرات عديدة أو تسريحه وهو مبلّل يؤدي الى تكسره. ويؤثر نوع الفرشاة المستخدمة على كمية الشعر المتساقط. اختاري فرش الشعر التي تتميز أسنانها بغطاء مطاطي.
قللي استخدام مجفف الشعر. تعرض الشعر للحرارة مباشرة من مجفف الشعر أو بكرات الشعر الساخنة يؤدي الى تقصفه وسقوطه. اذا كان استخدامك للمجفف ضروريًا، فحاولي عدم شدّ الشعر بالفرشاة أثناء تجفيفه.
باعدي بين فترات استخدام الكيماويات على شعرك. الصبغة، كريمات الفرد وتمويج الشعر كلها تؤدي الى جفاف الشعر بشدة. حاولي عدم استخدام هذه المواد على شعرك في أوقات متقاربة.
الخل. استخدام الخل اثناء غسيل الشعر يعطي شعرك لمعانًا ونعومة كما يخلصك من القشرة التي تجعل شعرك يبدو باهتًا. يمكنك وضع الخل في بخاخة ورشه على الشعر قبل غسيله بالشامبو. كما يمكنك صنع مرطب لشعرك وعلاج فعال للقشرة باضافة نصف كوب من الخل الى كوبين من الماء وتوزيع الخليط على شعرك وتركه لمدة ساعة ثم شطفه.
البيض. لتنظيف الشعر واعطائه لمعان قوي يمكنك غسله ببيضه مخفوقة وماء فاتر. يمكنك اعداد ملطف للشعر يستخدم قبل الشامبو وذلك عن طريق خلط 3 بيضات+ 2 ملعقة طعام زيت الزيتون أو زيت عباد الشمس+ ملعقة صغيرة من الخل. يوضع الخليط على الرأس ويغطى الشعر لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
الزيوت الطبيعية. زيت الزيتون وزيت جوز الهند من أفضل الزيوت المغذية والمرطبة للشعر. ضعي قليلاً من الزيت على شعرك وغطيه لعدة ساعات ثم اشطفيه جيدا.
المكسرات. حاولي تناول وجبات خفيفة من المكسرات فهي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية التي تعتبر عامل أساسي في تغذية الشعر.
الشعر الجاف يحتاج إلى عناية خاصة. احرصي على اختيار شامبو لطيف ولا تعرضي شعرك لظروف قاسية مثل الحرارة والكيماويات للحفاظ على لمعانه وصحته.


تعليقاتكم البناءة هي طريقنا لتقديم خدمات افضل فلا تبخلوا علينا بتعليق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hala fadil
عضو مشارك بمرجانة
عضو مشارك بمرجانة


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 173
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 1846
تاريخ التسجيل : 27/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: وصفات للعناية بالشعر الجاف   الجمعة 15 مارس 2013, 16:56

شكرا أختي ملاك الرحمة على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفات للعناية بالشعر الجاف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة الأسرية :: عالم حواء الخاص./الدخول للنساء فقط-
انتقل الى: