مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حصيلة الجيدو المغربي لسنة 2012

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبة عبدالحق
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 406
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 2870
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل/الترفيه : استاذ التعليم الابتدائي
المزاج : قار

مُساهمةموضوع: حصيلة الجيدو المغربي لسنة 2012   الخميس 05 يوليو 2012, 16:04

الأبطال الأربعة المؤهلين للمشاركة في الألعاب الأولمبية بلندن 2012 هم: عطاف صفوان في وزن أقل من 81 كلغ و مدثير ياسين في وزن أقل من 60 كلغ و قد تأهلا معا بشكل مباشر، إضافة إلى الزواك غزلان في وزن 63 كلغ و المهدي المالكي، وقد تأهلا في إطار الحصة المخصصة لإفريقيا، و لم يكن هذا بالأمر السهل، فقد تطلب مواجهة بلدان ذات مستوى عال في رياضة الجيدو مثل الجزائر و تونس و مصر، و لاننسى في هذا الصدد بأن جميع الدول الإفريقية تحمل نفس الطموح بتأهيل أبطالها للأولمبياد، وإستعدت عناصرها لذلك عمليا في نفس الظروف، وكما هو الحال في جميع الرياضات، لم يعد هناك بلد صغير في رياضة الجيدو، و في ظل هذا الواقع استطعنا تحقيق إنجاز باهر،و تفوق مصارعونا بكل المقاييس التي يتطلبها التأهيل الأولمبي.
و ينبغي التذكير بالمناسبة بأن عدد المتأهلين على المستوى الإفريقي في رياضة الجيدو هو 13 من الإناث و 21 من الذكور، و هو عدد هزيل بالقياس إلى حجم القارة و عدد دولها، و هو ما كان في الحقيقة حافزا قويا، للعمل على الحصول على نصيب من الحصة الإفريقية القليلة و المحدودة. و يوجد الآن أبطالنا الثلاثة بعد تحقيق إنجازهم المعبر في تداريب دائمة مع شركائنا من ذوي المستوى العالي في الجيدو بأوروبا إلى غاية موعد الألعاب الأولمبية ، و يعيشون على إيقاع هدف واحد :الصعود على البوديوم الأولمبي.
موسم 2011-2012 على وشك الإنتهاء فكيف كانت منجزاته؟
تميزت على الخصوص بالنتائج التي حققها الجيدو المغربي في الألعاب العربية بالدوحة، حيث حصل الجيدو المغربي على 14 ميدالية من بينها 5 ذهبيات و ألقاب عربية لكل من كرومي حنان، الزواك غزلان، نيانغ أسماء و عطاف صفوان، المالكي المهدي، كما تميز الموسم بالنتائج التي حصل عليها أبطال الجيدو المغربي في البطولة الإفريقية الثالثة و الثلاثين التي إحتضنتها مدينة أكادير، حيث فاز المغرب بإحدى عشرة ميدالية منها 5 ذهبيات و ألقاب إفريقية لكل من الزواك غزلان، الكيلاني رانية، مدثير ياسين، عطاف صفوان و المالكي المهدي، و تنبغي الإشارة هنا أيضا إلى النتائج الكبيرة و الرائعة التي حققها الأبطال المغاربة في البطولة العربية للفتيان و الشبان و التي دارت بمدينة مراكش حيث حصلوا على تسع ذهبيات و إثنى عشرة فضية و تسع نحاسات أي ما مجموعه 30 ميدالية.
لقد تم إلى حدود اليوم تنفيد 95%من البرنامج السنوي للموسم الجاري، و يستمر إلى نهايته في منتصف شهر يوليوز 2012، حيث بقي ضمن ماهو مخطط في البرنامج كاس العرش في الجيدو و الجوجيتسو و آخر تدريب في الموسم في الجوتسو و الذي سيختم كالعادة بإمتحان للترقية، و الذي ستختتم به مرحلة غنية بالأنشطة، و قد تميز البرنامج السنوي للموسم الجاري بتنظيم قافلة للجيدو و جابت جهة الجنوب بالتعاون مع عصبة سوس-ماسة-درعة، و بإشراف الخبيرين الفرنسيين : جون كلود بينيزيت . و آلان دومينيتشي ، وقد مرت القافلة بمدن اكادير، الدشيرة، تارودانت بحضور ممثلين محليين و منتخبين و رئيس المجلس البلدي لتارودانت و شخصيات من عالم الرياضة و الثقافة.
و تمثل هذه التجربة المتجددة هذه السنة من طرف الجامعة الملكية المغربية للجيدو و فنون الحرب المشابهة حملة للقرب، من خلال تنشيطها بعروض تقنية و مباريات استعراضية في الهواء الطلق أمام الجماهير أو في قاعات مغطاة، وهي وسيلة للتعريف برياضة الجيدو في مختلف مظاهرها كرياضة نزال، و إكتشافها من طرف الجمهور العريض بهذه الأقاليم، لحثهم على ممارستها و على الممارسة الرياضية بشكل عام كأداة للتربية و التنمية.
و بموازاة مع كل ذلك، تابعنا مسلسل تنفيذ إستراتيجية التنمية. و التي تمت ترجمة جهودها الملموسة في الرفع من أعداد الممارسين نسبة 20% و الرفع كذلك من عدد الأندية، وكان لجهودنا انعكاسات إيجابية على رياضتنا بفضل الحكامة الجيدة و التدبير الفعال لمواردنا المالية و البشرية و ندين بذلك لكل القوى الحية لرياضة الجيدو، و للمساندة و الدعم اللامتناهي و الذي نثمنه عاليا لوزارة الشباب و الرياضة و اللجنة الأولمبية المغربية.
على المستوى الدولي
ساندت المؤسسات الوطنية و الدوليةجامعة الجيدو في تنفيذ إستراتيجيتها التي تهدف إلى تنمية و نشر و تعميم هذه رياضة و الرفع من مستواها.
كل هذه المؤسسات تتفق حول الثناء على التنظيم الجيد لبطولة العالم للشبان 2010 بأكادير. و الدورة 33 للبطولة الإفريقية للجيدو، و التي تردد صداها خارج المملكة، و أعربت كل هذه المؤسسات عن إحترامها و تقديرها الكبير، متفقة على أنها لم تقف إلا على إيجابيات تستحق التقدير، و على التفاني المنقطع النظير للأطر المغربية و التي هي في مجموعها أطر متطوعة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهر
عضو مبدع بمرجانة
عضو مبدع بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 979
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3933
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : بخير

مُساهمةموضوع: رد: حصيلة الجيدو المغربي لسنة 2012   الخميس 05 يوليو 2012, 16:14

مشكور سيدي الفاضل على المستجد الرياضي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرجان
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1294
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3912
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: حصيلة الجيدو المغربي لسنة 2012   الأحد 08 يوليو 2012, 01:49

مشكور على هذه الأنباء الرياضية
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصيلة الجيدو المغربي لسنة 2012
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة العامة والشاملة :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: