مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخار رياضية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبة عبدالحق
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 406
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 2835
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل/الترفيه : استاذ التعليم الابتدائي
المزاج : قار

مُساهمةموضوع: اخار رياضية   الخميس 05 يوليو 2012, 15:55

ذكرت مصادر جامعية أن علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيعرض على أعضاء المكتب الجامعي في الاجتماع المقرر عقده في الأسبوع المقبل، اقتراحا يقضي بتعيين حسن حرمة الله، مشرفا عاما على المنتخبات الوطنية لتعويض الهولندي بيم فيربيك، الذي من المقرر أن يتم الانفصال عنه مباشرة بعد نهاية دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها لندن في الشهر الحالي.
وأضافت المصادر ذاتها أن رئيس الجامعة، كان يرفض التطرق إلى هذا الموضوع في اجتماع المكتب الجامعي لتفادي المشاكل التي قد يعرفها محيط المنتخب الأولمبي عند تسريب الخبر، غير أن الضغوط التي أضحى يتعرض لها بعد إخفاق الجامعة في اتخاذ قرارات حاسمة ضد المدرب الهولندي الذي ارتكب العديد من الأخطاء دون أن تحرك ساكنا كان آخرها تدخله في اختيار المسؤول المالي الذي سيرافق الأولمبيين إلى لندن رافضا المسؤولين الذين اعتادت الجامعة تكليفهم بالمهمة ذاتها، فرضت عليه إشراك باقي الأعضاء للتخفيف من حدة الضغوط في محاولة لتهدئة الأوضاع.
تبقى الإشارة أن الإطار الوطني قرر الإستقرار بشكل نهائي بمدينة الدارالبيضاء، بعدما قضة فترة طويلة بالديار القطرية، حيث اشرف على تدريب كل من فريق أم صلال، والمنتخب الوطني القطري الأولمبي، بالإضافة إلى تكليفه بمهمة الإشراف على الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية هناك.
الجدير بالذكر أن حسن حرمة الله سبق له أن أشرف على الإدارة التقنية الوطنية في عهد رئيس الجامعة الكولونيل الزموري، لكنه أقيل من منصبه بسبب التدخل في عمله، مما جعله يرحل إلى فرنسا لاستكمال دراسته هناك حول التدريب، وبالتالي الإشراف على أحد أندية الهواة هناك التي وصل معها إلى المباراة النهائية لكأس فرنسا. علما أن حرمة الله حاصل -فضلا على شواهد التدريب- على شهادتي دكتوراه (إحداهما من جامعة الحسن الثاني- الدارالبيضاء) في الإقتصاد، ثم إن الدراسة التي قدمها المغرب في عهد المرحوم السملالي مع ملف الترشيح كانت من إنجاز الدكتور وتحولت لوثيقة تدرس وهي تخص المردودية الإقتصادية لإستضافة نهائيات كأس العالم.
غيريتس: كنت أتمنى مواجهة السعودية
أكد إيريك غيريتس مدرب المنتخب المغربي أن الفوز على العراق 2-1 في الدور قبل النهائي لبطولة كأس العرب، جاءت لتؤكد المستوى الجيد للفريقالوطني خلال البطولة وأن النتائج التي تحققت في الدور الأول للبطولة لم تأت وليدة الصدفة أو الحظ ولكنها نتيجة جهد مبذول خلال الفترة الماضية.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب اللقاء: «إمتلكنا منتصف الملعب وضغطنا على المنتخب العراقي في الشوط الأول وأحرزنا هدفين ولكن اللاعبين أدوا خلال الشوط الثاني بإستعراض ولم نلعب في الدفاع ولكن المجهود المبذول داخل الملعب لا نشعر به فقد تملك الإجهاد والتعب من اللاعبين ورغم ذلك أضعنا أهدافا عديدة خلال الشوط والعراق إمتلك اللعب ولكنه لم يهدد مرمانا» .
وعن اللقاء النهائي أمام ليبيا قال: «كنت أتمنى مقابلة السعودية لإن هناك أربعة لاعبين به سبق وأن دربتهم في الهلال السعودي ولكن مباراتنا أمام ليبيا ستكون قوية وسندرس مباراتهم أمام السعودية وسنلعب بالطريقة المثلى لمواجهتهم لإن هدفنا هو حصد اللقب».
ماكس بالترجي
ذكرت صحيفة «لوطون» (le temps) التونسية، أن مهاجم الدفاع الحسني الجديدي داني كارل ماكس، سيوقع عقد انضمامه إلى صفوف فريق الترجي التونسي يوم الأحد المقبل.
وأوضحت صحيفة لوطون، على موقعها الرسمي، أن داني كارل ماكس سيصل تونس ظهر يوم الأحد المقبل من أجل وضع اللمسات الأخيرة على عقد انتقاله إلى الترجي التونسي، المحدد في موسمين.
وكانت تقارير إخبارية تونسية أشارت طوال الأسبوع المنصرم إلى توصل بطل دوري أبطال إفريقيا إلى اتفاق تام لضم هداف البطولة المغربية الموسم المنقضي ( 17 هدفا) من فريق الدفاع الحسني الجديدي.
يذكر أن كارل ماكس انتقل إلى الفريق الجديدي الصيف الماضي بموجب عقد مدته 3 سنوات وقيمته 90 مليون سنيتم قادما من فريق ميسيل الغابوني.
العلودي بالوداد
طلب الإسباني بينيتو فلورو مدرب الوداد البيضاوي لكرة القدم، معلومات عن سفيان العلودي لاعب الجيش الملكي، للإطلاع عن وضعيته وطبيعة الإصابة التي كان يعاني منها وكذا مدى رغبته في الاستمرار باللعب بالدوري الوطني بعدما رفض الفريق العسكري تجديد عقده الذي امتد لستة أشهر فقط قادما من الرجاء البيضاوي.
وتأتي استفسارات المدرب الإسباني عن العلودي لرغبته في تعزيز خط هجوم الوداد الذي يعاني من الخصاص الذي يعرفه بعد انتقال كل من محسن ياجور إلى الرجاء البيضاوي، ويوسف القديوي إلى الجيش الملكي، ويونس الحواصي الذي انتهى عقده مع القلعة الحمراء.
من جهة أخرى وصل أمس الأربعاء، إلى الدارالبيضاء كلود سيدريك مينتسا لاعب مانغا سبور الغابوني، للخضوع للتجربة ضمن صفوف فريق الوداد البيضاوي بعد اختفاء الثنائي الغاني وديسوم والسينغالي، و الحسن ديالو اللذين كانا يخضعان للتجربة بصفوف الفريق الأحمر.
كأس العرش
حددت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم 13 غشت القادم موعدا لإجراء منافسات كأس العرش، تنفيذا للبرنامج الذي سطرته منذ تسلمها مقاليد تسيير شؤون كرة القدم الوطنية والقاضي بانطلاق منافسات الكأس قبل البطولة الوطنية.
وبما أن الموعد المقترح يتزامن مع شهر رمضان، فإن الجامعة فرضت على جميع الأندية اللعب ليلا بفعل ارتفاع درجة الحرارة نهارا وهو ما شأنه أن يشكل عائقا أمام تقديم مستويات متميزة، وكشف مسؤول جامعي أن الفرق التي لاتتوفر على الإنارة في ملاعبها سيتم إلزامها على الاستقبال خارج ميادينها.
من جهة أخرى تأجل انطلاق النسخة الثانية من البطولة الاحترافية إلى بعد رمضان القادم لرغبة الجامعة في تفادي إجراء الدورة الأولى وتوقيف الثانية بسبب عيد الفطر، لذلك إرتأت تأجيلها إلى حين نهاية غشت القادم أو بداية شتنبر القادم.
قضية فابريس
قال عماد عيسى، المنسق الإعلامي لفريق اتحاد جدة، في تصريح لموقع كوداس، إنه لا علم له بالمفاوضات الجارية، مع فريق الوداد الرياضي، من أجل استعارة اللاعب الكونغولي فابريس أونداما، الذي أثيرت حول عودته للوداد، العديد من التساؤلات، والتي ما زالت قائمة.
وللعلم، فالمكتب المسير لاتحاد جدة، يعاني الكثير من المشاكل، والجمهور يدعو إلى حله، وإعادة انتخاب مكتب مسير جديد، لعدم رضاهم عن النتائج التي حققها، خصوصا بعد قرار الإتحاد الدولي لكرة القدم، الذي وجه تحذيرا لإدارة النادي بعدم التعاقد مع محترفين جدد لاسباب مادية.
يذكر أن موقع كوداس، كان له اتصال مع الناطق الرسمي لنادي الوداد رشيد العلوي، والذي صرح بأن وكيل أعمال فابريس، يكون قد حضر أمس أول أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، من أجل بدء المفاوضات مع الفريق، خصوصا بعد وضعه في لائحة الإنتقالات.
حجي: استفسرت عن أجواء البطولة قبل الذهاب إلى قطر
عاد المهاجم يوسف حجي إلى فرنسا الأسبوع الماضي لإنهاء ترتيبات مغادرته لفريقه رين بعدما وقع عقدا لمدة سنتين في كشوفات العربي القطري في صفقة لم يُعلن عن تفاصيلها المالية.
وكان صاحب 32 سنة قد حط الرحال بالدوحة في وقت سابق، حيث اجتمع مع إدارة النادي وتجاوز الفحوصات الطبية بنجاح ليوقع العقد بعدها، وقد أبدى سعادته بهذا الإنتقال مؤكدا أنه إستشار بعض أصدقائه الممارسين بقطر واستفسر عن أجواء البطولة المحلية قبل إتخاذ القرار مبديا حماسه وتطلعه إلى تقديم الإضافة المنتظرة منه، واصفا هذا التعاقد بالخطوة الجديدة في مساره الكروي.
وسيعود حجي إلى الدوحة في 7 يوليوز الجاري لبدء التدريبات قبل التحليق إلى ألمانيا لخوض معسكر تدريبي مع الفريق إستعدادا للموسم القادم ضمن دوري النجوم.
فريد العلاكي ينتقل إلى نادي برانتفورد الانجليزي لموسمين
أشار الموقع الرسمي لفريق برانتفورد الانجليزي لكرة القدم، إلى تعاقد الفريق مع لاعب الوداد البيضاوي سابقا فريد العلاكي، لمدة موسمين قادما إليه من فريق فالكيرك الذي حقق معه الصعود للقسم الاسكتلندي الممتاز.
ورغم العروض العديدة التي قدمت للاعب من داخل اسكتلندا إلا أنه فضل التوجه نحو إنجلترا من بوابة برانتفورد، وقد نوه الموقع الرسمي للفريق باللاعب والدور الكبير الذي لعبه من أجل صعود الفريق لقسم الأضواء كما ذكر أن فريد صاحب 28 سنة قد سجل 27 هدف في جميع المنافسات.
تبقى الإشارة أن العلاكي كان قد تلقى عروضا كثيرة من طرف بعض الأندية السكتلندية والإنكليزية، لكنه فضل مواصلة المشوار مع فريقه فالكيرك، الذي كان قد اندحر إلى القسم الثاني وحقق معه الصعود إلى القسم الممتاز.
المقاصة المصري يتراجع عن إتمام صفقة نجدي
تراجع نادي مصر المقاصة المصري لكرة القدم، عن إتمام صفقة انتقال عمر نجدي إلى الرجاء البيضاوي بعد الاتفاق الأولي بين محمد بودريقة، ورئيس النادي المصري والذي بناء عليه تم تحديد قيمة الصفقة في 200 ألف دولار.
وكشفت مصادر»الفرقة» أن مصر المقاصة عاد ليشترط مبلغ 300 ألف دولار للتخلي عن اللاعب السابق لحسنية أكادير وهو ما اعتبرته المصادر ذاتها مبالغا فيه ذلك أن الصفقة في مجملها قد تتجاوز إلى 400 ألف دولار، بعد التفاوض مع اللاعب حول منحة التوقيع والراتب الشهري وباقي الامتيازات الأخرى.
المصادر أكدت أن المفاوضات مازالت مستمرة من أجل التوصل إلى حل يرضي جميع الأطراف خصوصا في ظل رغبة الفريق الأخضر في استعادة لاعبه في موسم يراهن من خلاله على الظفر باللقب لضمان المشاركة بمونديال الأندية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جوهر
عضو مبدع بمرجانة
عضو مبدع بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 979
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3898
تاريخ التسجيل : 13/12/2010
العمل/الترفيه : مدرس
المزاج : بخير

مُساهمةموضوع: رد: اخار رياضية   الخميس 05 يوليو 2012, 16:27

معلومات رياضية مهمة

شكرا لكم على المتابعة ونقل الخبر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مرجان
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1294
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3877
تاريخ التسجيل : 20/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: اخار رياضية   الأحد 08 يوليو 2012, 01:50

مشكور على هذه الأنباء الرياضية
دمت بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخار رياضية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة العامة والشاملة :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: