مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حسن شحاتة في حوار مع ((المنتخب))

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبة عبدالحق
الإدارة
الإدارة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 406
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 2835
تاريخ التسجيل : 20/04/2012
العمل/الترفيه : استاذ التعليم الابتدائي
المزاج : قار

مُساهمةموضوع: حسن شحاتة في حوار مع ((المنتخب))   السبت 05 مايو 2012, 10:25



لا يمكن أن أقبل تدريب فريق ما دون الموافقة على برنامجي
هدفنا لقب دوري أبطال إفريقيا
أحرص على متابعة ديربي الدار البيضاء

حسن شحاتة المدرب الخبير وأحد أفضل مدربي القارة الإفريقية عبر عن سروره لحسن الضيافة في مدينة فاس، معتبرا أنها تجسيد لروح الأخوة التي تجمع البلدين وأكد أن لا خوف على الكرة المغربية إذا ما اعتمدت على اللاعب المحلي، مضيفا أن حلمه هو نيل لقب دوري أبطال إفريقيا.
في هذا الحوار أشياء كثيرة سنكتشفها في فكر المدرب حسن شحاته.
- المنتخب: كيف وجدتم حفاوة الاستقبال في فاس؟
حسن شحاتة: بدون مجاملة ما شاهدناه شيء بثلج الصدر وهذا ليس غريبا عن إخوتنا المغاربة المعروفين بالكرم، وأتمنى أن يكون ما حدث هنا بفاس درسا لجميع الجماهير العربية.
بالمناسبة أريد أن أشكر إدارة المغرب الفاسي التي وفرت لنا أحسن الظروف وسهرت على راحة البعثة كذلك صديقنا كامل أبو علي رئيس النادي المصري الذي نكن له كل الاحترام والتقدير.
- المنتخب: ما الذي تبادر إلى ذهن المدرب شحاتة عند معرفته بلقاء المغرب الفاسي؟
حسن شحاتة: تابعت الفريق في لقاء نهائي مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي وأعجبت بأدائه، كما أن المدرب الطوسي مدرب محترم ولديه فكر خاص، معرفتنا بالكرة المغربية عميقة ولقاءاتنا تعددت كثيرا في السنوات الأخيرة، في الحقيقة كنت متعطشا لهذا اللقاء لأنه مقياس لمدى جاهزية لاعبي الزمالك فلقاءات فرق شمال إفريقيا هي الأقوى في القارة الإفريقية.
من الأمور التي إعتمدنا عليها أنه قمنا بجلب أشرطة لفريق المغرب الفاسي ودرسنا نقاط قوة وضعف الفريق وعلى هذا الأساس وضعنا خطة اللعب للمقابلة.
- المنتخب: كيف تقيم تراجع المنتخب المغربي بالمقابل تألق الأندية المغربية على مستوى الكؤوس الإفريقية؟
حسن شحاتة: هذا أيضا يجعلني أؤكد على كلامي أن اللاعب المحلي يتحلى بنقطة الإصرار والعزيمة والرغبة في إثبات الذات، إنه من المؤسف أن يتراجع المنتخب المغربي بهذا المستوى وأعتقد أن سياسة الإستعانة بالمحترفين يجب أن تكون مقننة والإقتصار على الأسماء التي تخوض اللقاءات باستمرار وحسب وجهة نظري فأنا أفضل اللاعب المحلي على أن آتي بلاعب محترف من بطولة ما لمجرد تسجيله هدفا أو هدفين.
- المنتخب: هل عرض على حسن شحاتة تدريب المنتخب المغربي؟
حسن شحاتة: من حيث المبدأ فإن تدريب المنتخب المغربي شرف كبير لأي مدرب، لكن أنا كمدرب محترف لدي رؤية معينة تعودت على تطبيقها، كما لدي طاقم مساعد نكون جميعنا جسدا واحدا، وإذا ما أردت تولى تدريب فريق أو أي من المنتخبات فإنني سأسعى لضبط برنامجي التدريبي بدقة ولا يمكن أن أترك أي أمر للصدفة وأرفض أي تدخل من أي جهة.
فيما يخص المنتخب المغربي فأنا لم أتلق أي عرض رسمي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وكل ما في الأمر أنني سمعت ذلك عبر وسائل الإعلام، لكن ما هو معروف أنني لست بمدرب طوارئ.
- المنتخب: هل يتابع شحاتة البطولة المغربية؟
حسن شحاتة: حتى أكون معك صريحا فمتابعتي للبطولة المغربية تقتصر على لقاءات الديربي بين الرجاء والوداد، حيث أحرص على متابعته إضافة إلى بعض المقابلات الإفريقية للأندية المغربية، لكن من دون شك فإن الكرة المغربية على مستوى الأندية قد تقدمت والدليل وصول عدة فرق للمقابلة النهائية للمسابقات الإفريقية في السنوات الأخيرة.
- المنتخب: توقف الدوري المصري آثر سلبا على المنتخب المصري، هل ترى أن هذه الآثار ستتواصل؟
حسن شحاتة: ما يرتكب حاليا هو جريمة بحق الكرة المصرية، قد أتفق مع الرؤية الأمنية بمنع الجمهور من حضور اللقاءات، لكن أن تلغى التنافسية فهذا شي غير مبرر وغير مقنع، وما زاد من سوء الأوضاع الرياضية هو إلغاء مسابقة كأس مصر.
لا أتوقع أن يؤثر هذا المنع كثيرا على المنتخب الوطني، فأغلب اللاعبين الأساسيين حاليا هم ضمن الفرق التي تشارك بالكؤوس الإفريقية، لكنني أخاف على المواهب الصاعدة التي ستفقدها الكرة المصرية في حالة استمرار إيقاف النشاط الرياضي.
- المنتخب: كيف ترى غياب المنتخب المصري عن مسابقة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة؟
حسن شحاتة: في الحقيقة إفريقيا افتقدت الكرة المصرية وهذا كان واضحا في المسابقة الأخيرة، أما خروجنا من التصفيات فتحكمت فيه أمور كثيرة من خلف الكواليس لا مجال للحديث عنها لأنها أصبحت من الماضي الذي يجب أن ينسى، والمسابقة لم تفتقد المنتخب المصري فحسب بل أيضا منتخبات تونس والمغرب، فهذه المنتخبات بما تملكه من جمهور عاشق للكرة تعتبر ملح البطولات الإفريقية.
- المنتخب: قضيت فترة ذهبية مع المنتخب المصري وحققت رقما من الصعب تحطيمه، هل ندم شحاتة على عدم مغادرة المنتخب بعد نيل لقب 2010؟
حسن شحاتة: فترة تدريبي للمنتخب هي من أجمل سنواتي التدريبية، يكفي أننا استطعنا إنجاب جيل جديد للكرة المصرية إستطاع فرض سيطرته لخمس سنوات كقوة كبرى، بل قدم أداء رائعا أمام البرازيل وإيطاليا وأصبح ضمن العشرة الأوائل عالميا في التصنيف الدولي.
للأسف هذا الجيل لم تتحقق له أمنية الظهور في كأس العالم التي أعتبرها غصة ستبقى تلاحقني تدريبيا لأننا كنا الأحق في التأهل ومن الصعب على الأقل خلال السنوات الخمس القادمة تكوين منتخب مصري يملك إمكانيات لاعبي 2010.
لم أندم على عدم تقديم استقالتي فأنا من المستحيل أن أغامر بتاريخي التدريبي إذا لم يكن لدي فكر جديد، فقد وضعت برنامج جديد لاحياء المنتخب من جديد، لكن للأسف كانت هناك محاربة للجهاز التدريبي من بعض الأشخاص جعلتني مضطرا لمغادرة المنتخب المصري.
- المنتخب: للمرة الثانية على التوالي يحسم الزمالك الأمور في آخر الدقائق، هل هذا نهج جديد للمدرب شحاتة؟
هذا نابع من رغبة اللاعبين وقدرتهم على التركيز طوال 90 دقيقة ولعبة كرة القدم تستمر لمدة 90 دقيقة وعندي يقين أنها تعطي لمن يعطيها مع وجود التوفيق من الله سبحانه وتعالى.
خلال الشوط الثاني لمقابلة المغرب الفاسي كنت مقتنعا بالتعادل لكنني شعرت خلال الربع ساعة الأخيرة أن هناك مساحات واسعة فطلبت من إبراهيم صلاح الإندفاع نحو الأمام وبالفعل استطعنا تسجيل هدف سهل لنا المأمورية لتسجيل هدف ثان.. لكن من الطبيعي أن أداء الزمالك المصري سيكون بشكل مغاير في لقاء الإياب.
- المنتخب: قدمتم أداء دفاعيا محكما وانتصرتم بأقل مجهود، هل توقعتم ذلك؟
حسن شحاتة: أختلف معك في هذا الطرح، فنادي الزمالك لم يدافع بشكل سلبي إنما عمل على إيقاف خطورة مهاجمي المغرب الفاسي وتنفيذ الهجمة المرتدة بشكل جيد، وإذا ما شاهدت شريط المقابلة من جديد سترى أنه كان بإمكاننا تسجيل هدفين في الشوط الأول، وكانت لدينا فرصتين قبل أن نسجل الهدفين في الشوط الثاني.
- المنتخب: ما هي الوصفة السحرية التي قدمها شحاتة لنادي الزمالك؟
حسن شحاتة: لا توجد وصفة سحرية إنما توجد طاقة دفينة لدى كل لاعب يجب على المدرب أن يقوم بإخراجها.. لقد اجتمعت باللاعبين وقلت لهم أنهم لو نالوا عشر بطولات محلية فلن يلحقوا بنادي الأهلي، بينما إذا ما نالوا هذه البطولة الإفريقية فإنهم سيتساوون مع النادي الأهلي، وهذا ما يفسر العزيمة والإصرار في جميع اللقاءات الخمسة التي خضناها حتى الآن.
- المنتخب: الجميع يرى أن الأمور قد حسمت في فاس، هل يتفق المدرب حسن شحاتة مع هذا الطرح؟
حسن شحاتة: في مصر نقول أن الكرة ليس لها أمان وإذا لم تحذر غدرها فقد تطيح بك، لا يوجد شيء محسوم في كرة القدم وكل مقابلة لها ظروفها، قد تحدث أمور كثيرة حتى موعد مقابلة الإياب وقد يتعرض لاعب للإصابة، كل شيء وارد، لذلك سننسى لقاء الذهاب والتفكير فقط في كيفية حسم الأمور في القاهرة.. يجب إحترام فريق المغرب الفاسي فهو سيأتي بدون ضغط وأنا أرى أن الخوف هو من الثقة الزائدة.
- المنتخب: المعروف أن الأوضاع الأمنية قد تمنع الجماهير من الحضور، هل يقلقك ذلك؟
حسن شحاتة: طبعا هو أمر مزعج بالنسبة لنا، فنظرتي للجمهور هي دائما إيجابية ولاعبو الزمالك إشتاقوا لحضور الجماهير.. الواجب على السلطات الأمنية إعادة النظر في هذا الأمر ونحن سنضغط من أجل حضور الجماهير.
- المنتخب: بعد شهرين ستكون المنتخبات العربية على موعد مع تصفيات كأس العالم، ما هي حظوظ المنتخبين المغربي والمصري برأيك؟
حسن شحاتة: الحظوظ لا يمكن الحديث عنها حاليا فعلى الورق المغرب وساحل العاج هم المرشحين للتأهل عن المجموعة، لكن يجب أن لا ننسى أنه لم تعد هناك منتخبات إفريقية ضعيفة ويجب الحذر من فقدان النقاط أمام غامبيا وتانزانيا، أتمنى أن ينجح المنتخب المغربي في إزاحة أفيال ساحل العاج.
بالنسبة للمنتخب المصري فأنا متخوف من قلة خبرة بعض اللاعبين رغم أن المجموعة المكونة للمنتخب المصري أقل صعوبة من مجموعة المغرب.
- المنتخب: إلى ماذا تطمح رفقة الزمالك؟
حسن شحاتة: أطمح لإعادة البسمة لجماهير الزمالك التي استمرت في مساندة فريقها وتستحق أن تسعد بلقب إفريقي في ظل غياب الدوري العام، ولكن أتمنى من إدارة النادي إنهاء العديد من المشاكل الخاصة باللاعبين من أجل التركيز على هذه المسابقة.
- المنتخب: كلمة أخيرة لقراء جريدة المنتخب
حسن شحاتة: أود أن أشكر جميع المغاربة عبر جريدتكم على حسن الإستقبال والمعاملة، وأتمنى التوفيق للكرة المغربية والمنتخب المصري وأن نسعد بتواجدهما في كأس أمم إفريقيا القادمة وكأس العالم.






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جمال1
عضو مبدع بمرجانة
عضو مبدع بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1098
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3549
تاريخ التسجيل : 14/03/2012
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: حسن شحاتة في حوار مع ((المنتخب))   الأحد 06 مايو 2012, 03:34

شكرا لك أخي على الموضوع الغني بالمعارف الرياضية عن المغرب الفاسي والكرة الوطنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشادلي
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1584
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 4538
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : مرتاح

الأوسمة
 :



" width= height=>

مُساهمةموضوع: رد: حسن شحاتة في حوار مع ((المنتخب))   الأحد 03 يونيو 2012, 12:49

أشكر لك حرصك على تقديم ماينفع أخواتك وإخوتك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حسن شحاتة في حوار مع ((المنتخب))
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة العامة والشاملة :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: