مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إيريك غيرتس في حوار كشف كل الأسرار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حميد يعقوبي
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3591
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 7465
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
المدينة المدينة : القنيطرة
العمل/الترفيه : مواطن حر

الأوسمة
 :  

مُساهمةموضوع: إيريك غيرتس في حوار كشف كل الأسرار   الجمعة 27 أبريل 2012, 15:03



مجاملة العاطلين خرجت من قاموسي ومن يتأخر عن المنافسة سيجد نفسه قطعة من الماضي
تاعرابت حيرني بتصريحاته ومع ذلك سأعامله مثل الفرسان الذين لا يترددون في الصفح عن المعترفين بأخطائهم
إشرافي على المحليين ليس مناورة لإرضاء البعض بل للإقتراب من لاعبي البطولة الذين قد يكون منهم من أخطأت تقديره
بلهندة قيمة حقيقية للمجموعة، بنعطية ملكاته خانته في الوقت الحاسم والكوثري واحد من الركائز التي ندمت على تجاهلها
أعطوني أفضل من لمياغري حاليا لأرسمه.. الكرة المغربية تحتاج لخلف حقيقي في الحراسة يبدد كل مخاوفي ومخاوفكم
صداقتي مع أكرم لا تعني أنني ودادي والدليل هو كوني سأنادي على بعض لاعبي الرجاء للفريق الأول


- المنتخب: لنبدأ بلاعب صنع الحدث في هذا الإطار وهو مروان الشماخ، هذا اللاعب لا يحظى بإجماع كبير في الفترة الحالية لغيابه الذي يجعله عاجزا عن خوض 200 دقيقة كاملة رفقة فريقه في الموسم، هل ستجازف وتنادي عليه مرة أخرى؟
إيريك غيرتس: لقد توصلت لحقيقة بارزة وهي أن الشماخ عندكم يمثل ظاهرة بوضعه الحالي، وأنا قد أفاجئ الكثيرين بتصوري للحالة وأقول أن وضعه ليس بالمأساة التي يصورها البعض، قد يكون أول من أنادي عليهم كما قد أتجاهله هذا بحسب متغيرات الفترة القادمة، لن أكون مندفعا وأرضي البعض وأقول أنه خرج من حساباتي لكون اللاعب يمارس في بطولة عالية المستوى ومجرد انتظامه في التداريب رفقة أرسنال ومع فينغر يمثل إمتيازا له إذا ما قورن مع البعض، لقد تابعت وضعه مباشرة وأجد هذا الفتى صالحا للفريق الوطني، وحين يترسخ اليقين عندي أن هناك من هو أفضل منه ويستحق مكانه سوف لن أتردد في تغيير موقفي.
- المنتخب: ألا يوجد تناقض السيد غيرتس بين جوابك السابق وتعاطفك مع الشماخ؟
إيريك غيرتس: لا يوجد تعاطف كما لا يوجد تناقض، لقد قدمت لك جوابا شموليا في شق المجموعة وليس حالات بعض الأفراد الإستثنائية حين قلت لك أن زمن العطالة إنتهى عندي، والشماخ هو من بين حالات الإستثناء كما قد يكون غيره مثلا.
- المنتخب: مثل من إذن؟
إيريك غيرتس: مثل خرجة أيضا وهم قلة من اللاعبين الذين من الممكن أن تغمض عينيك على وضعهم داخل فرقهم وتقول أن وزنهم الكبير داخل المجموعة يغني عن بعض الإكراهات التي يتعايشون معها لفترات، فهم يمارسون على أعلى المستويات في الإحتراف.
- المنتخب: بعد الشماخ سنعرج على مركز حساس يقض مضجع المغاربة وهو حراسة المرمى، إلى متى سنظل نرهن هذه القطعة من الملعب بحارس واحد هو لمياغري الذي يتقدم في العمر وأكيد سيرافق ذلك تراجع في اللياقة والبديهية؟
إيريك غيرتس: فعلا هذه ملاحظة لا تقدمها لوحدك، لكن أعطيني حارسا في الفترة الحالية يمكنه أن يلعب دورا أفضل من لمياغري، لقد كنت حريصا على متابعة حارس المغرب الفاسي أنس الزنيتي وتركته رفقة فريقه في الإقصائيات القارية التي كان يلعبها، للأسف هذا الحارس أصيب وحرمنا منه حتى من لائحة المنتخب المحلي.
أمسيف لا يلعب بانتظام رفقة فريقه وتكلمت معه في الأيام القليلة الماضية واستفسرته عن حالته، إننا مكرهون أمام هذا الوضع ولسنا أبطالا، فحتى الحارس الذي أعجبني وتابعت مردوده الجيد في بعض مباريات البطولة وهو الكيناني من المغرب التطواني متقدم في العمر ولا يلبي حاجتنا للمستقبل.. نحتاج لخلف يبدد كل مخاوفنا لكنه للأسف غير جاهز حاليا..
- المنتخب: لن أستغرق معك مركزا بمركز، لكنك أنت من أشار في حوار سابق لمعضلة الدفاع التي خذلك في الغابون، حدثنا عن هذا الخط؟ وما السبب الحقيقي الذي جعلك تغض الطرف عن لاعبين من طينة أسامة غريب بدل قادوري والكوثري الذي لم تقحمه في أي من المباريات؟
إيريك غيرتس: سأبدأ بالكوثري لكوني أحمل أولا شعورا خاصا تجاه هذا اللاعب المنضبط، وثانيا لكون حالته استغرقت الكثير من التحاليل، لقد راهنت على ثنائية رأيت أنها قد تكون مثالية بين بنعطية والقنطاري وهذه قراءتي التي لا يوجد من ينازعني فيها، لكنني أخطأت التقدير خلالها وهذه حقيقة، لا يمكن تحميل القنطاري كل الأخطاء لوحده لأن الدفاع منظومة ومن الممكن أن تتأثر بغياب توازن الخط كله وليس اللاعب الواحد.
فحتى بنعطية خانته ملكاته في الوقت الحاسم رغم أنني أعترف لهذا اللاعب بالقدرة الفائقة على التخلص من الشك، إنه موهوب ويستحق الممارسة على أعلى مستوى.. بالعودة للكوثري لقد تكلمت معه مؤخرا وأجده أيضا من ركائز المستقبل، بالنسبة لغريب أظن أنه لاعب جيد لكننا راهنا على القادوري خدمة لأجواء المجموعة ولعامل الخبرة والقادم قد يشهد بعض التغييرات.
- المنتخب: نبقى دائما في شق التنافسية، هل صحيح أنك أعطيت لأمرابط نصائح باتباع نظام تدريبي معين حتى يبقى على تنافسيته التي سيفتقدها بانتهاء الموسم مبكرا عنده؟
إيريك غيرتس: هذا صحيح، ونصائحي دائما للاعبين الذين يخرجون من المنافسة بالحرص على تنظيم برنامج يحفظ جاهزيتهم، لقد إتبعنا الأسلوب ذاته مع كارسيلا وبوصوفة وحتى تاعرابت، وهذا نظام معمول به على صعيد العالم ويعرفه المحترفون حتى دون أن يتدخل المدرب.
- المنتخب: ذكرت تاعرابت، هل سيكون لهذا اللاعب مكان في الإختيارات القادمة، وهل سيكون للاعبين من ذوي الإنفعالات الزائدة وقوة الشخصية حضورهم في الفترة التي ستقبل عليها؟
إيريك غيرتس: تاعرابت.. أوف (تاعرابت) يقولها مزمجرا ومتأففا.. هذا اللاعب حيرني بتصريحاته ومواقفه الغريبة ولا أعلم دوافعه كي يقول كل الذي يقوله بين الفينة والأخرى، رغم أنني أجده شابا مهذبا.. لو ينجح تاعرابت في البصم على حضور هلامي يجعل منه حديث الصحافة والناس صدقني سأتعامل معه مثل الفرسان الذي يصفحون عن الذين يعترفون بخطإهم وسأنادي عليه، حينها ستكون مهمتي إنتهت بضمير مرتاح والكرة ستبقى بملعبه..
بخصوص موقع هذه العينة في حساباتي للمستقبل، فلحسن الحظ لا توجد فئة كثيرة من هذا الصنف وهذا يخفف عني بعض الحمل.. لا يوجد أروع من الحفاظ على روح المجموعة في بعض الفترات.
- المنتخب: لن أواصل دغدغة مشاعرك باستحضار كل الحالات منفردة، لكنني سأكتفي بسؤالك حول شعورك الحالي إزاء المجموعة التي أكيد أنك صممتها ومن الآن لملاقاة غامبيا، وهل ستكون هناك عيارات جديدة للدعم؟
إيريك غيرتس: بكل تأكيد ستكون هناك بعض التنقيحات، لكنها لن تصل للحجم الذي قد يؤثر على حسابات الفريق ككتلة واحدة، هناك لاعبون من الممكن أن يعوضوا آخرين ولا يمكنني التسرع في ذكرهم، هناك فارق هام من الوقت في الإنتظار.. المجموعة لم تتغير بشكل كبير وتصوراتي اتجاهها هي ذاتها لا يمكن خلق المعجزات، اللاعب الوحيد الذي هو في مؤشر النجاح والفعالية وقيمته كبيرة هو بلهندة.
- المنتخب: هل من نصائح تقدمها لبلهندة المقبل على انعطافة كبيرة في مشواره الإحترافي؟
إيريك غيرتس


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://morjana.ahlamontada.com
جمال1
عضو مبدع بمرجانة
عضو مبدع بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1098
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3762
تاريخ التسجيل : 14/03/2012
العمر : 51

مُساهمةموضوع: رد: إيريك غيرتس في حوار كشف كل الأسرار   الأحد 29 أبريل 2012, 17:13

شكرا على المستجد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشادلي
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1584
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 4751
تاريخ التسجيل : 01/05/2011
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : مرتاح

الأوسمة
 :



" width= height=>

مُساهمةموضوع: رد: إيريك غيرتس في حوار كشف كل الأسرار   الأحد 03 يونيو 2012, 12:46

شكرا على المستجد الرياضي


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إيريك غيرتس في حوار كشف كل الأسرار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة العامة والشاملة :: الأخبار الرياضية-
انتقل الى: