مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردي
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2256
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 8001
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
المدينة المدينة : سبع عيون
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الابتدائي

الأوسمة
 : 1wardi.gif - 22.61 KB morjana57 (1).jpg - 32.17 KB

مُساهمةموضوع: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   الجمعة 06 أبريل 2012, 12:06

سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها

د. محسن النادي 

 سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها




(1

لا تشرب الشاي لأن أوراق الشاي تحتوي على نسبة عالية من الحمض وهذه المادة ستؤثر على البروتين المتواجد في الأطعمة التي نستهلكها وتجعلها جافة وعسيرة الهضم .

· Don't drink tea - Because tea leaves contain a high content of acid. This substance will cause the Protein content in the food we consume to be hardened thus difficult to digest.







(2)
لا تأكل الفواكه بعد الأكل مباشرة إن أكل الفواكه مباشرة بعد الأكل يتسبب في إنتـفاخ البطن بالهواء لذا يجب الحذر و أخذ الحيطة في عدم تناول الفواكه قبل مضي ساعة إلى ساعتين من الأكل أو قبل ساعة من الوجبة الغذائية



· Don't eat fruits immediately - Immediately eating fruits after meals will cause stomach to be bloated with air.


Therefore take fruit 1-2 hr after meal or 1hr before meal.



(3)

لا ترخي حزام البنطلون أو السروال لاترخي حزام البنطلون أو (مشد) السروال بعد الأكل لأن ذلك يتسبب في إلتواء الأمعاء وتسكيرها والافضل دائما ارخاء اي شد حول البطن قبل البدأ بالاكل



· Don't loosen your belt - Loosening the belt after a meal 

will easily cause the intestine to be twisted & blocked.



(4)

لا تستحم او تسبح بعد الأكل ,إن الاستحمام او السباحه بعد الاكل يسبب أرتفاع تدفق الدم لليدين, الأرجل وبالتالي سيقلل تدفق الدم في مناطق كثيرة من الجسم وبالأخص حول منطقة البطن وعليه سيضعف ذلك الجهاز الهضمي


· Don't bathe - Bathing will cause the increase of blood flow to the hands,
legs & body thus the amount of blood around the stomach 

will therefore decrease. 

This will weaken the digestive system in our stomach.



(5)

لا تمش كثيرا بعد الاكل الكثير من الناس يعتقدون بجدوى المشي بعد الأكل مؤمنين بالمثل القائل تغدى وتمدى و تعشى وتمشى

أو ( مائة خطوة ستجعلك تعيش تسعة وتسعين عام)  في الحقيقة أن هذا غير صحيح نوعا ما

لأن المشي الكثير سيعطل الجهاز الهضمي من إستخلاص الغذاء من الأطعمة التي أكلناها, فالاعتدال مطلوب دائما في كل شيء.

· Don't walk about - People always say that after a meal walk a hundred steps and you will live till 99 

In actual fact this is not true. 

Walking will cause the digestive system 

to be unable to absorb the nutrition from the food we intake.






(6)
لا تنم في الحال بعد الاكل, فالنوم بعد الأكل مباشرة يتسبب في تعطيل إكمال عملية هضم الطعام بشكل جيد بالنتيجة سيقودنا ذلك إلى عدوى معوية أو إلتهاب معوي من تعفن الغذاء داخل الامعاء.


· Don't sleep immediately - The food we intake will not be able to digest properly.
Thus will lead to gastric & infection in our intestine


 




(7)
لا تدخن تجربة من خبير تدخين (مدخن) سابق تدخين سجارة واحدة بعد الأكل تعادل تدخين عشر سجائر في الأوقات الأخرى 

( لذلك نسبة الإصابة بالسرطان أكثر في حالة التدخين بعد الأكل مباشرة).


* Don't smoke Experiment experts proves that 

smoking a cigarette after meal is comparable 

to smoking 10 cigarettes 

(chances of cancer is higher).


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوالمعتصم
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1239
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3549
تاريخ التسجيل : 24/10/2011

مُساهمةموضوع: رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   الجمعة 06 أبريل 2012, 15:13

شكرا لك على النصائح هذه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المهدي
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1743
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 4371
تاريخ التسجيل : 28/04/2011
العمل/الترفيه : أستاذ
المزاج : رايق

الأوسمة
 :

مُساهمةموضوع: رد: سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها   السبت 07 أبريل 2012, 01:43

جزاك الله بكل خير 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سبعة امور يجب أن لاتمارسها بعد الأكل فاحذر منها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة الأسرية :: الصحة والطب-
انتقل الى: