مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تلميذاتٍ يختفينَ بشكلٍ مباغتٍ في البيضاء وسطَ حيرة أُسرهن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردي
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2256
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 7999
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
المدينة المدينة : سبع عيون
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الابتدائي

الأوسمة
 : 1wardi.gif - 22.61 KB morjana57 (1).jpg - 32.17 KB

مُساهمةموضوع: تلميذاتٍ يختفينَ بشكلٍ مباغتٍ في البيضاء وسطَ حيرة أُسرهن   السبت 17 مايو 2014, 05:08

تلميذاتٍ يختفينَ بشكلٍ مباغتٍ في البيضاء وسطَ حيرة أُسرهن

هسبريس - هشام تسمارت
السبت 17 ماي 2014 - 05:15
وسطَ ذهُولٍ وإبهامٍ كبيرينْ لا تزالُ أربع أسرٍ بالدَّار البيضاء غير قادرَة على استيعابِ اختفاءِ بناتِهَا، منذ ثلاثة أيام، بشكلٍ مفاجئٍ دُونَ أيِّ إخطارٍ مسبق بمضيهن فِي سفرٍ أوْ رحلةٍ، فيمَا لا تتجاوزُ أعمارهنَّ أربع عشرة سنةً، ولا يزلنَ في السنةِ الثانيَة بإعداديَّة ابن الأثير بالحيِّ المحمدِي، التابعة لنيابة عين السبع.
اختفاءُ التلميذات من المؤسسة التي يدرسنَ بها كمَا عنْ بيوتهنَّ، منذ يوم الأربعاء الماضي، ليستْ بالسابقة، حسب ما يؤكدهُ رئيس جمعيَّة آباء وأولياء التلاميذ في الإعداديَّة، كريم الكنايدِي، في تصريحٍ في هسبريس، حيثُ يقول إنَّ تلميذاتٍ أخريات سبقَ لهُنَّ أنْ غادرنَ مقاعد الدراسة وبيوتهن في يومٍ واحد "استطعنَا أنْ نعيد بعضهنَّ عبر التنسيق مع الأمن، فيمَا لا تزالُ تلميذَةٌ أخرى مختفيَة منذ سبتمبر من العام الماضي، رغم أننا عرضنَا صورتهَا في برنامج "مختفون على القناة الثانية".
المتحدثُ زادَ أنَّ أسر المختفيات تكابدُ ظروفًا عصيبة منذ الاختفاء، سيمَا أنَّ الفتيات لا زلنَ في أعمارٍ مبكرة، قدْ تجعلهُنَّ فريسةً سهلة للاعتداء من طرف البعض، "كلُّ السيناريُوهات واردةٌ"، يقول كريم، في ظلِّ ما يحدثُ اليوم لأطفال كثر في المغرب، زيادةً على إنذار طول البحث عنهنَّ دون جدوَى بالأسوأ".
ويحكِي الكنايدِي كيفَ أنَّ مجموعة تلميذاتٍ من الإعداديَّة نفسها، كنَّ قدْ غادرنَ المؤسسة قبل أشهر، ميمماتٍ شطر طنجة، ليجدنَ بمحطتها رجال الأمن، الذِين جرى التنسيقُ معهم من الدار البيضاء، "تلك الحالات استطعنَا أنْ نسترجعهَا لبوحهنَّ بالوجهة التي كنَّ ينوين قصدهَا، أمَّا الحالات الجديدة فلا خبر عنها ولا أثر".
ويزيدُ المتحدث أنَّ النحوَ الذِي تحركتْ بها الشرطة عبر إنجاز محاضر في الاختفاء، لا يزالُ محتشمًا، لأنَّ من المفروض أنْ تكون هناك حالةُ استنفار، للحيلولة دون تعرضهنَّ للأذَى، بعيدًا عن بيوتهنَّ رغم وجود فرضيَّة أنْ يكنَّ قدْ اخترنَ من تلقاء أنفسهنَّ قصد وجهةٍ معينة.
رئيسُ جمعيَّة آباء وأولياء التلامِيذ، يضيفُ أنَّ تكرار حالات الاختفاء أوْ الفرار صار ظاهرةً غير طارئة تستلزمُ تنظيم حملاتٍ للتحسيس بمخاطر خروج التلاميذ دون آبائهم، وما يمكنُ أنْ يتعرضُوا إليه من استغلالٍ، "لقدْ أضحى التلامِيذُ يسمعُون قصصًا متواترة عنْ المغادرَة وقدْ يتأثرُون وتحدوهم الرغبة في تكرار تجربة غيرهم".
هسبريس اتصلتْ بجدَّة إحدَى التلميذات الأربع، فاطنة معِيد، فيمَا كانتْ الأمُّ تبحثُ في شوارع الدار البيضاء عنْ ابنتيها "لا ندرِي إنْ كانت حيَّةً أمْ أنَّهَا تعرضتْ لسوء، بحثنا في شوارع الدار البيضاء كما في المحمديَّة، لكنْ دون جدوَى، والروايات التي تقدمُ لنا متضاربة، هناك من يقول إنَّهن مضين رفقة شابينْ تجاوزَا العشرين عامًا، وثمَّة من يقولُ غير ذلك، لكننَا مكتوُون ونريدُ تبينَ الوجهة التِي قصدنهَا فجأة"، تقولُ الحاجَّة مردفَةً "أنَّ زميلة لحفيدتها من بناتِ"الكاريان" غررتْ بها، إلى حيثُ لا يدرِي أحد.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد يعقوبي
مدير المنتدى
مدير المنتدى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3578
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 6866
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
المدينة المدينة : القنيطرة
العمل/الترفيه : مواطن حر

الأوسمة
 :  

مُساهمةموضوع: رد: تلميذاتٍ يختفينَ بشكلٍ مباغتٍ في البيضاء وسطَ حيرة أُسرهن   الأحد 25 مايو 2014, 05:53

ظاهرة غريبة غالبا ما ان البنات يهلابن من بيوتهن


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://morjana.ahlamontada.com
 
تلميذاتٍ يختفينَ بشكلٍ مباغتٍ في البيضاء وسطَ حيرة أُسرهن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة التربوية والتعليمية :: مستجدات وأخبار-
انتقل الى: