مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بلمختار يعترف بضعف التواصل ويخصص بريدا إلكترونيا للتواصل مع الأساتذة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردي
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2256
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 8001
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
المدينة المدينة : سبع عيون
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الابتدائي

الأوسمة
 : 1wardi.gif - 22.61 KB morjana57 (1).jpg - 32.17 KB

مُساهمةموضوع: بلمختار يعترف بضعف التواصل ويخصص بريدا إلكترونيا للتواصل مع الأساتذة   الثلاثاء 11 مارس 2014, 17:22

بعد الانتقادات التي تعرضت لها وزارة التربية الوطنية بسبب ضعف تواصلها مع التلاميذ وهيئة التدريس بخصوص تنزيل برنامج مسار، قررت وزارة التربية الوطنية إحداث بريد إلكتروني للمفتشين والأساتذة على مسطحة Taalim.ma، على غرار الحساب الإلكتروني الذي كانت قد أحدثته سابقا لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية.

واعترف وزير التربية الوطنية والتكوين المهني رشيد بلمختار في عدد من المناسبات بتقصير وزارته في التواصل مع المعنيين بتطبيق برنامج مسار، ما خلف حالة من الاستياء وولد احتجاجات في صفوف التلاميذ الذين طالبوا بإسقاط البرنامج.

هذه الخطوة التي أقدمت عليها وزارة التربية الوطنية والتي أعلنتها في بلاغ أصدرته أمس الإثنين، سيمكن المفتشات والمفتشين والأستاذات والأساتذة من التوفر على بريد إلكتروني رسمي من شأنه تعزيز التواصل بين مختلف مكونات الأسرة التعليمية على المستويات المركزية والجهوية والإقليمية، والحصول على المعطيات والمعلومات الإدارية والمذكرات الوزارية والنشرات الإعلامية، فضلا عما يحدثه من إمكانية لخلق شبكات للتواصل بين هذه المكونات. كما سيمكنهم من الاستفادة من مجموعة من الخدمات الإلكترونية من أهمها تحميل المضامين الرقمية المقتناة في إطار برنامج GENIE، والاستفادة من خدمات التكوين عن بعد (e-learning) وخدمات الحركات الانتقالية وتتبع الوضعيات الإدارية للموظفين؛ بالإضافة إلى الاستفادة مستقبلا، من خدمات إلكترونية في إطار منظومة " مسار" للتدبير المدرسي .

وستوفر مسطحة Taalim.ma بالإضافة إلى ذلك، خدمات أخرى من قبيل خلق فضاء للتواصل مع التلميذات والتلاميذ والآباء والأمهات و كافة الأطر التربوية والإدارية، وإتاحة إمكانية العمل التشاركي بفضل علاقة التشبيك بين مختلف الفاعلين التربويين، وإحداث صفحات رقمية خاصة (Web, Blog)، والتفاعل الآني visio-conférence ، ووضع رهن إشارة المعنيين بالأمر إمكانية للتخزين الرقمي تصل مساحة سعتها إلىGo5.

وبالإصافة إلى ذلك، أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني مؤخرا، عملية التواصل مع تلميذات وتلاميذ السنة الأولى والثانية بكالوريا عبر بريد إلكتروني أحدث لهذه الغاية على مسطحةTaalim.ma، والذين تمت موافاتهم في خطوة أولى، بالأطرالمرجعية لمختلف الاختبارات.

وتهدف هذه العملية إلى تعزيزالتواصل مع المتعلمات والمتعلمين من خلال وضع دليل خاص رهن إشارتهم يتضمن معلومات تفصيلية حول كيفية تنظيم امتحانات البكالوريا واحتساب مكوناتها، وتوجيهات خاصة بمحاربة الغش في الامتحان، والمقتضيات الكفيلة بضمان تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين.
سناء القويطي / جديد بريس  -  11/03/2014


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمود
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1683
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 4470
تاريخ التسجيل : 14/12/2010

مُساهمةموضوع: رد: بلمختار يعترف بضعف التواصل ويخصص بريدا إلكترونيا للتواصل مع الأساتذة   الخميس 10 أبريل 2014, 16:14

شكرا لك على طرح الموضوع


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بلمختار يعترف بضعف التواصل ويخصص بريدا إلكترونيا للتواصل مع الأساتذة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة التربوية والتعليمية :: مستجدات وأخبار-
انتقل الى: