مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سنة سوداء - تلوح في الأفق و حكومة العدالة و التنمية غير مهتمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الوردي
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2256
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 7994
تاريخ التسجيل : 01/01/2012
المدينة المدينة : سبع عيون
العمل/الترفيه : أستاذ التعليم الابتدائي

الأوسمة
 : 1wardi.gif - 22.61 KB morjana57 (1).jpg - 32.17 KB

مُساهمةموضوع: سنة سوداء - تلوح في الأفق و حكومة العدالة و التنمية غير مهتمة   الإثنين 06 يناير 2014, 14:32

سنة سوداء تلوح في الأفق و حكومة العدالة و التنمية غير مهتمة - الحكومة تهدد المضربين بالعزل و تقتطع من اجورهم فهل بهذا ستحل مشاكل التلاميذ المحرومين من التعلم؟؟





مصطفى ملو

يدخل إضراب الأساتذة المجازين المقصيين من الترقية بالشواهد أسبوعه الثامن,دون أن تكلف الوزارة نفسها عناء فتح حوار جدي و مسؤول مع المعنيين بالأمر بهدف إيجاد حل نهائي لهذا الملف و من تم عودتهم إلى مقرات عملهم أين ينتظرهم آلاف التلاميذ.
لو أن إضرابا في قطاع حساس كقطاع التعليم استمر لمدة أسبوع أو أسبوعين في دولة ديمقراطية تحترم مواطنيها,أساتذتها و تلامذتها و أسرهم,لأسرع المسؤولون لحلحلة المشكل و في حالة العجز لأدى ذلك إلى استقالة وزارة التربية الوطنية و ربما سقطت الحكومة برمتها.
الغريب في هذه الحالة أن تجد وزارة التربية الوطنية تصدر بيان تهنئة لموظفيها بمناسبة حلول السنة الجديدة,من ضمن ما جاء فيه »…و أن يوفقنا جميعا إلى الرقي بمنظومتنا التربوية والتكوينية إلى ما هو أفضل خدمة لناشئتنا ولتنمية بلادنا » !
كيف ستوفقون في الرقي بالمنظومة التربوية و كيف ستخدمون البلاد و ناشئته و أنتم لم تستطيعوا حل ملف بسيط كملف الأساتذة المجازين؟كيف تسمح لكم أنفسكم بإصدار التهاني و التبريكات و كأن القطاع الذي تسهرون عليه بخير و لا تنقصه سوى التهنئات,رغم أن الإضراب امتد لشهر من سنة 2013 و ها هو يدخل شهره الثاني في 2014 التي يتوقع أن تكون أسوأ من سابقتها؟
و الأغرب من ذلك أن نسمع مسؤولا في وزارة التربية الوطنية بحجم محمد الزرهوني المدير المساعد في مديرية الموارد البشرية يصرح لبرنامج »أش واقع » الذي تبثه إذاعة أصوات قائلا بالحرف: »أش واقع…ما وقع والو » !
آلاف الأساتذة مضربون,جرحى و معطوبين و معتقلين,آلاف التلاميذ من الدراسة محرومين و يتجرأ مسؤول على مثل هذا القول: »ما وقع والو » !!
إن هذا الخطاب ينم على عقلية اللامبالاة و عدم الاهتمام بمصير آلاف التلاميذ الذين تتهددهم « سنة سوداء »,بسبب تعنت الوزارة في الاستجابة للمطالب البسيطة و العادلة لأساتذتهم,خاصة مع إصرار هؤلاء على مواصلة دربهم حتى تحقيق جميع مطالبهم و تهديدهم بمقاطعة الامتحانات الإشهادية و عدم تسليم نقط المراقبة المستمرة,وهو الأمر الذي ينذر بوضع خطير أقله-كما ذكرنا- »سنة سوداء »لآلاف التلاميذ.
إنه بأي حال من الأحوال لا يمكن تحميل الأساتذة مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع,لأنهم مظلومون,ومجبرون إخوانكم على الإضراب لا أبطال,والمسؤول الأول و الأخير هي الوزارة باعتبارها الوصية على تدبير هذا القطاع الحساس و إيجاد الحلول لكل مشاكله,أما سياسة التعنت و التكبر و جر الحبل,والترفع عن النزول إلى الواقع فلن تأتي إلا بالكارثة,فإلى متى يظل التلاميذ يدفعون ضريبة وزارة منطقها أشبه بمنطق »الوزارة لا تخطيء و إذا أخطأت فلا يمكن أن تعترف بخطئها حفاظا على كبريائها,وزارة مستعدة للتضحية بكل شيء لتبقى هي على حق » وهو منطق أشبه بمنطق القذافي؟!
إنه لمن العجيب أن نسمع أحدهم يقول موجها « نصائحه » للأساتذة قائلا: »ارجعوا إلى أقسامكم و ناضلوا من هناك بوضع شارات سوداء على سواعدكم » !
من يسمع هؤلاء سيعتقد أننا في الدنمارك أو السويد حيث ساعة واحدة من الإضراب كافية للاستجابة لكل المطالب,وهنا أتوجه إلى هؤلاء بالسؤال:أكثر من 46 يوما من الإضراب تخللتها الاعتصامات و المسيرات و الاعتقالات و الإضرابات عن الطعام أمام أهم مؤسسات الدولة المعنية بالملف و أمام أنظار الإعلام بمختلف ألوانه لم تف بالغرض,فكيف تفي به شارة سوداء على الساعد وراء الجبال و في الصحاري حيث لا مؤسسات و لا إعلام و لا هم يحزنون؟ !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حميد يعقوبي
مدير المنتدى
مدير المنتدى


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3578
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 6861
تاريخ التسجيل : 26/07/2010
المدينة المدينة : القنيطرة
العمل/الترفيه : مواطن حر

الأوسمة
 :  

مُساهمةموضوع: رد: سنة سوداء - تلوح في الأفق و حكومة العدالة و التنمية غير مهتمة   الثلاثاء 07 يناير 2014, 07:04

شكرا لك أخي الوردي على ما تفضلت به


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://morjana.ahlamontada.com
 
سنة سوداء - تلوح في الأفق و حكومة العدالة و التنمية غير مهتمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة التربوية والتعليمية :: مستجدات وأخبار-
انتقل الى: