مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abo fatima
الإدارة
الإدارة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 3071
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 9782
تاريخ التسجيل : 01/05/2013
العمل/الترفيه : maroc

الأوسمة
 : الصحفي-المميز.gif - 15.45 KB

مُساهمةموضوع: فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.   الأحد 22 ديسمبر 2013, 01:49



عبد الكريم محياوي – هبة بريس


في إطار استكشاف برامج التربية غير النظامية بالمملكة المغربية عامة، وبالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – بولمان خاصة. وتبادل الخبرات في أفق إرساء برنامج مماثل؛ وبدعم من منظمة اليونسكو قام وفد من المكلفين بتتبع برامج التربية غير النظامية بالجمهورية الموريتانية الشقيقة بزيارة لأكاديمية فاس – بولمان، وذلك يوم الخميس 28 نونبر 2013.
و قد استقبل السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – بولمان الوفد الموريتاني حيث رحب بهم وتمنى لهم مقاما طيبا وأكد لهم على الاستعداد التام لتقديم كل المساعدات اللازمة لتيسير مهمتهم، كما قام السيد المدير بتقديم نبذة موجزة عن وضعية التربية والتكوين بجهة فاس – بولمان. و نظرة عن آليات الاشتغال بالجهة بعد ذلك، قام الوفد، بصحبة السيد رئيس قسم الشؤون التربوية والخريطة المدرسية والإعلام والتوجيه بالأكاديمية، بزيارة المركز الجهوي لمحاربة الأمية والارتقاء بالتربية غير النظامية بالجهة، وقد قام السيد رئيس القسم بتقديم مجموعة من المعطيات المتعلقة ببرامج التربية غير النظامية بالجهة من حيث عدد المستفيدين و عدد المدمجين منهم في التعليم النظامي والتكوين المهني كما قدم شروحا وافرة عن آليات اشتغال المركز ونظامه الخاص.
وفي نفس السياق، قام الوفد الموريتاني بزيارة ميدانية لقسمين من أقسام التربية غير النظامية، تابعين لجمعية الحاج امحمد القدميري، بنيابة فاس. وهكذا اطلع الوفد بحضور أعضائه على السير العادي لهذه الدروس و بالخصوص المستويين الأول والثاني لبرامج التربية غير النظامية، كما حصلوا على شروح مستفيضة عن تفاصيل العمل بهذه البرامج: الوثائق التربوية الخاصة بالمنشطين، المناهج التربوية الخاصة بالمستفيدين، العلاقة مع أولياء أمور المستفيدين، المشاكل التي قد تعرقل سير هذه البرامج و كذلك اقتراح مختلف الحلول الممكنة.
وقد استغل الوفد الموريتاني فرصة تواجده بالجمعية، للإطلاع على مرافقها وزيارة أرجائها : قسم للخياطة والتفصيل، قسم للمعلوميات، خزانة للكتب تابعة للجمعية و أقسام الدروس.
و في نهاية الزيارة، عبر أعضاء الوفد الموريتاني عن امتنانهم للاستقبال الحار الذي حظوا به من طرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس – بولمان و السيد رئيس قسم الشؤون التربوية و كل العاملين بالمركز الجهوي لمحاربة الأمية و الارتقاء بالتربية غير النظامية، وعن استفادتهم من هذه الزيارة.فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.




كلما اعتقدت أني قد وصلت ... اكتشفت أني لم أبدأ بعد ...

عندما
تولد يابن ادم يؤذن فى أذنك من غير صلاة وعندما تموت يصلى عليك من غير
أذان وكأن حياتك فى الدنيا ليست سوى الوقت الذى تقضيه بين الأذان والصلاة
فلا تقضيهما فيما لاينفع

---((الله ناظرى الله سامعى الله مطلع علي))---
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحلم
عضو متميزبمرجانة
عضو متميزبمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 514
اسم الدولة : الكرة الأرضية
نقاط : 2630
تاريخ التسجيل : 21/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.   الخميس 02 يناير 2014, 11:08

شكرا لك أخي المستجدات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوريم
عضو موهوب بمرجانة
عضو موهوب بمرجانة


الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1233
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 3680
تاريخ التسجيل : 29/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.   الجمعة 03 يناير 2014, 14:54

شكرا لك أخي المستجدات 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فاس. زيارة الوفد الموريتاني للأكاديمية الجهوية للتربة و التكوين بجهة فاس بولمان من أجل محاربة الأمية و الارتقاء بالتربية.
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة التربوية والتعليمية :: مستجدات وأخبار-
انتقل الى: