مرجانة
عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة
تسجيلك في هذا المنتدى يأخذ منك لحظات ،ولكنه يعطيك امتيازات خاصة كالنسخ والتعليق وإضافة موضوع جديد أو التخاطب مع الأعضاء ومناقشتهم.
فإن لم تكن مسجلا من قبل فيُرْجى التسجيل .وشكرا .
ستحتاج إلى تفعيل حسابك من بريدك الإلكتروني بعد تسجيلك.
تحيات ادارة منتديات مرجانة

مرجانة

تربوية ثقافية
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رفض المرأة للعلاقة الجنسية الكاملة مسألة نفسية والعلاج بالتمارين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عليا منصور
عضو مشارك بمرجانة
عضو مشارك بمرجانة


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 163
اسم الدولة : مصر
نقاط : 1569
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
العمل/الترفيه : مصر للطيران

مُساهمةموضوع: رفض المرأة للعلاقة الجنسية الكاملة مسألة نفسية والعلاج بالتمارين   السبت 12 أكتوبر 2013, 12:56

في 08 أكتوبر 2013 الساعة 11 : 11


[rtl]
 

 

تعاني نسبة لا يستهان بها من النساء من الخوف الشديد ورفض العملية الجنسية وتحديدا مرحلة الايلاج او ما يعرف علميا بـ (Vاعينيسموس) وقد تعيش المرأة لسنين عدة مع زوجها دون بلوغ مرحلة الممارسة الجنسية الكاملة إذ يكتفي الشريكان بالاثارة والنشوة الخارجية بعد ان ترفض المرأة عملية الدخول بسبب الأوجاع المترتبة من الحالة النفسية المذكورة، لكن يبقى العلاج بالتمارين الجسدية الجنسية التي تساعد على التخلص من تلك الأعراض المرافقة لـ (Vاعينيسموس).

يعاني بعض الأزواج من عدم القدرة على المجامعة الجنسية، بسبب ألم تشعر به المرأة عند محاولة الدخول. وأسباب ذلك ممكن أن تكون نفسية أو عضوية. ومن الأسباب العضوية وجود التهابات نسائية، أو ألم في الأعضاء التناسلية جراء عملية جراحية. ومن الأسباب العضوية أيضا عدم وجود الترطيب الكافي في المهبل، بسبب الإثارة غير الكافية أو بعد فترة انقطاع الحيض أو ما يسمى بسن اليأس. ومن الأسباب الأخرى، وجود حساسية جراء استعمال صابون، أو حساسية من الثياب الداخلية. وقد يحدث في بعض الأحيان أن يكون غشاء البكارة سميكا يمنع دخول العضو الذكري وفي هذه الحالة يجب إجراء عملية جراحية.

لذا من المهم جدا استشارة طبيب نسائي، للبحث عن سبب عضوي يجري معالجته بالطريقة المناسبة. وفي حال عدم وجود سبب جسدي، فإن السبب في الشعور بالألم عند محاولة المجامعة هو تقلص لاإرادي لعضلات المهبل. وذلك يؤدي إلى تضيق في مدخل المهبل، ويصبح الدخول مؤلما ومستحيلا.

والشعور بالألم الشديد عند محاولة الإدخال بسبب تقلص عضلات المهبل، ممكن أن يبدأ في ليلة الزواج، أي عند حصول أول علاقة جنسية عند المرأة، أو ممكن أن يحصل لاحقا خلال الحياة، بعد التعرض لحادث جسدي أو نفسي معين.

الخوف من العلاقة الجنسية الكاملة

وسبب هذا التقلص هو الخوف المفرط من العلاقة الجنسية. وهذا الخوف سببه الأفكار الخاطئة السائدة في مجتمعاتنا المحافظة، التي تفيد بأن أول علاقة جنسية تكون مؤلمة جدا، وممكن أن تؤدي إلى نزيف حاد. وهذا بالطبع غير صحيح، إذ أن العلاقة الجنسية الأولى غالبا ما تكون غير مؤلمة، وكمية الدم الناتج عنها طفيفة جدا، وفي بعض الأحيان لا يلحظ الأزواج وجود دماء.

 والخوف من العلاقة الجنسية ممكن أن يحدث مثلا بعد الخضوع لعملية جراحية للأعضاء التناسلية لدى المرأة. أو بعد الولادة، وذلك بسبب استحواذ المولود الجديد على كل انتباهها، بالإضافة إلى التعب الجسدي وقلة النوم، خاصة في حال وجود قطب على الأعضاء التناسلية مما يكون ضروريا في بعض الأحيان عند الولادة.

كما من الممكن أن تشعر المرأة بعدم رغبة لممارسة الجنس جراء حدوث وفاة مفاجئة لأحد الأقارب مثلا. وذلك يؤدي أيضا إلى التقلص اللاإرادي لعضلات المهبل والشعور بالألم.

العلاج بالتمارين

يكمن العلاج لمثل حالات رفض الممارسة الجنسية في التمارين الجسدية يشرحها المعالج للمرأة في العيادة، وتنفذها هي في المنزل. والهدف من هذه التمارين هو المساعدة على ارتخاء عضلات المهبل. وبعد عدة معاينات، تلحظ المرأة أن إحساسها بالخوف والألم بدأ يخف تدريجيا، إلى أن يصبح الدخول ممكنا.

ومن المهم جدا معالجة هذه الحالات بدون إضاعة الوقت، عبر استشارة طبيب الصحة الجنسية المختص. وفي حال لم تعالج باكرا من المحتمل ان تؤدي الى اضطرابات جنسية عند الرجل، كالضعف في الإنتصاب أو القذف المبكر.
[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لينة
عضو متميزبمرجانة
عضو متميزبمرجانة


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 534
اسم الدولة : المغرب
نقاط : 2807
تاريخ التسجيل : 22/11/2010
العمل/الترفيه : النت
المزاج : بخير

مُساهمةموضوع: رد: رفض المرأة للعلاقة الجنسية الكاملة مسألة نفسية والعلاج بالتمارين   الخميس 17 أكتوبر 2013, 07:59

شكرا لك يا عليا  على طرحك الرائع 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رفض المرأة للعلاقة الجنسية الكاملة مسألة نفسية والعلاج بالتمارين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرجانة :: مرجانة الأسرية :: عالم حواء الخاص./الدخول للنساء فقط-
انتقل الى: